كرميلا كارلي و أنطونيو كابراريكا يلهمان زوار معرض الكتاب بالرباط-فيديو

في زاوية من فعاليات المعرض الدولي للكتاب، أثارت كرميلا كارلي، الكاتبة والصحفية الإيطالية، عن إعجاب الحاضرين بتفاصيل التنظيم والتخطيط الذي قامت به وزارة الثقافة المغربية.

وأشادت كارلي بجهود العناية بالتفاصيل التي أبرزت جمالية الحدث وجعلته تجربة لا تُنسى للزوار.

وفي تصريح لـ “الكوليماتور”، أبرزت كارلي الروابط التاريخية والثقافية العميقة بين المغرب وإيطاليا، مُسلطة الضوء على الثراء الأدبي والثقافي المشترك بين البلدين، وثنت على الجهود المشتركة لتعزيز هذه العلاقات وتعزيز التبادل الثقافي بينهما.

من جهة اخرى ، شارك الكاتب والصحفي أنطونيو كابراريكا سبيرلينغ كوبفر، قصته الملهمة في معرض الكتاب، حيث قام بمشاركة تجربته الشخصية مع الحضور، حيث زار إنكلترا في سن الرابعة عشرة لتعلم اللغة الإنجليزية، وأثرت تلك الرحلة بشكل كبير على رؤيته للعالم وتقديره للحريات الفردية والتنوع الثقافي.

وأكد أنطونيو كابراريكا لـ “الكوليماتور ” أهمية التبادل الثقافي في بناء جسور التواصل بين الشعوب، مُضيفاً أنه سعيد جداً بتقاسم تجربته مع زوار المعرض وتبادل الخبرات، وأعرب عن رغبته في حضور مثل هذه اللقاءات مرة أخرى.

 

 

بفضل مثل هذه الفعاليات، يصبح معرض الكتاب في الرباط ليس مجرد منصة لعرض الكتب، بل يتحول إلى فضاء حوار وتبادل ثقافي بين الشعوب، يعزز الفهم المتبادل ويقرب بين الثقافات بغية بناء علاقات تاريخية أكثر تواصلاً وتعاوناً.