تعزيز العلاقات الدولية: لقاء بين وزير الشؤون الخارجية السيد ناصر بوريطة ورئيس جهة بروكسل، العاصمة البلجيكية، السيد رودي فيرفورت-فيديو

في لقاءٍ دبلوماسيٍ هام جمع بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الجمعة 19 ابريل 2024 بالرباط، والوزير -رئيس حكومة جهة بروكسيل-العاصمة، رودي فيرفورت، تأكيد على أهمية تعزيز الروابط الدبلوماسية والتعاون الثنائي بين المملكة المغربية وبلجيكا، وأشار إلى أن هذه العلاقات تمتد عبر الماضي والحاضر وتتجه نحو مستقبل مشترك مزدهر.

وأكد فيرفورت على أهمية الشراكة والصداقة بين البلدين، مشيرًا إلى أن العلاقات تشهد تعزيزاً مستمرًا يستند إلى مصالح مشتركة وتبادل ثقافي واقتصادي متزايد.

وتناولت المباحثات بين الجانبين عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز بشكل خاص على العلاقات بين المغرب وبلجيكا، وخاصة مع جهة بروكسيل، التي تضم أكبر جالية بلجيكية مغربية في البلاد.

وفي إشارة إلى الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات، أشار فيرفورت إلى الذكرى الـ21 لاتفاقية التعاون والشراكة مع جهة الرباط سلا القنيطرة، مؤكدًا على البرامج التبادلية والتعاونية التي تهدف إلى تعزيز التنمية في كلتا الجهتين.

 

 

وفي ختام زيارته، أكد فيرفورت على التزام بلجيكا بتعزيز الروابط مع المغرب على كافة الأصعدة، وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات لتحقيق مصالح البلدين وشعوبهما.