الدبلوماسية في صلب الأحداث ..وزارة الشؤون الخارجية تستضيف سلسلة من اللقاءات الدولية البارزة بالرباط

تنظم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج بالتعاون مع إدارة الدبلوماسية العامة والجهات غير الحكومية سلسلة من الأحداث الهامة يوم الخميس 18 أبريل 2024، برئاسة السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج.

ستتناول هذه الأحداث قضايا عالمية مهمة، وتسلط الضوء على التحديات التي تواجه المجتمع الدولي في العصر الحالي.

في إطار المؤتمر الإقليمي لشمال إفريقيا حول “البان أفريقية والهجرة”، سيقدم السيد الوزير خطاباً يلقي فيه الضوء على أهمية التعاون الإقليمي والعالمي في مجال الهجرة.

كما سيجتمع السيد بوريطة مع وزيرة الشؤون الخارجية الجديدة في ليبيريا، في لقاء يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وسيصدر بيان صحفي في قاعة الصحافة، حيث سيتم تسليط الضوء على نتائج اللقاءات والمبادرات الجديدة التي تم اتخاذها.

كما سيعقد لقاء مع نائب وزير الشؤون الخارجية الكوري الجنوبي المسؤول عن تغير المناخ، وسيناقشان فيه التحديات البيئية وسبل التعاون في هذا المجال.

وفي ختام اليوم، سيجتمع السيد بوريطة مع المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO)، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال الأمن الغذائي والتنمية الزراعية.

تتطلع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج إلى تغطية مشاركة السيد ناصر بوريطة في هذه الأحداث الهامة، وتؤكد التزامها بتعزيز التعاون الدولي وتحقيق الاستقرار العالمي.