المغرب و الاتحاد الأوروبي يعقدان جولة من المحادثات في الرباط

احتضنت الرباط، أمس الاثنين 25 مارس الجاري، جلسة جديدة من المشاورات السياسية بين المغرب والمفوضية الأوروبية.

و”تناولت المحادثات، خلال هذا الاجتماع، جدول الأعمال الثنائي وكذا القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك” حسب ما ذكرته وزارة الشؤون الخارجية.

GJlUro WYAArrLI 1
 فؤاد يزوغ وهيلين لوغال

وجاء في تغريدة على حساب الوزارة أن السفير، ترأسا، يوم 25 مارس بالرباط، دورة جديدة لآلية المشاورات السياسية بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي.

وترأست وفد بروكسل هيلين لو غال، سفيرة فرنسا السابقة في المغرب، التي تشغل منذ شتنبر 2022 منصب المديرة العامة لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بدائرة العمل الخارجي الأوروبي.

GJlUrnFWoAAkXiQ

وترفع الدائرة الأوروبية للشؤون الخارجية تقاريرها إلى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي الإسباني، جوزيب بوريل.

وفي تقرير جديد نُشر يوم الجمعة المنصرم، أكدت الدائرة الأوروبية للشؤون الخارجية على أن المواطنين في الصحراء المغربية يستفيدون من الاتفاقات المبرمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وتأتي هذه المشاورات السياسية بين الطرفين بعد أربعة أيام من صدور رأي المدعية العامة لمحكمة العدل الأوروبية بشأن استئناف تقدم به الاتحاد الأوروبي بشأن الاتفاقات المبرمة بين المملكة والاتحاد الأوروبي.

كما كان الاقتراح الذي قدمته الكرواتية تمارا تابيتا على جدول أعمال الاجتماع غير الرسمي لوزراء مصايد الأسماك في الاتحاد الأوروبي الذي عقد أمس في مدينة بروج.