الرئيسان الإيراني والتونسي يزوران الجزائر للمشاركة في منتدى الدول المصدرة للغاز

من المرتقب أن يجري الرئيس التونسي قيس سعيّد، زيارة إلى الجزائر اليوم الجمعة والسبت 1 و2 مارس الحالي. للمشاركة في القمّة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، الذي تحتضنه العاصمة الجزائرية بداية من اليوم الخميس، وفق ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

المنتدى سيناقش وفق المصدر ذاته، ملفات التعاون المشترك بين الدول المنتجة الرئيسية. بهدف ضمان استقرار الأسواق العالمية ومواجهة التحديات. التي قد تواجه الطلب على الغاز خلال المرحلة المقبلة، وفق ما نقلته وكالة جزائرية.

 

من جهة أخرى ، أعلن في إيران أن الرئيس إبراهيم رئيسي سيزور يوم السبت القادم الجزائر على رأس.  وفد رفيع المستوى، للمشاركة في الاجتماع السابع لقادة منتدى الدول المصدرة للغاز.

وأوضح مساعد وزير النفط الإيراني للشؤون الدولية والتجارية أحمد أسد زاده.  أن رئيسي” سيشارك على رأس وفد رفيع المستوى في الاجتماع السابع لقادة منتدى الدول المصدرة للغاز، باستضافة الجزائر حيث سيلقي كلمة”.

وسيبحث القادة ورؤساء الوفود والمندوبون والأطراف الفاعلة من جميع أنحاء العالم، في قمة منتدى الدول المصدرة للغاز، في إطار “حوارات استراتيجية وجهود تعاونية رسم المسار الصحيح لمستقبل طاقة مستدام وآمن ومزدهر. ولاسيما بالنسبة للغاز الطبيعي كمصدر للطاقة صديق للبيئة”، وفق ذات المصدر.