مديرة صندوق النقد الدولي..المغرب البلد الإفريقي الوحيد المؤهل لخط الإئتمان المرن

أعلنت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا أن المغرب هو الدولة الأفريقية الوحيدة المؤهلة للحصول على خط الائتمان المرن الذي يقدمه الصندوق، وجاء ذلك خلال كلمتها بمناسبة افتتاح اجتماع المؤسسات المالية الكبرى المنعقد بمدينة مراكش من 9 إلى 15 أكتوبر 2023.

ونوهت جورجيفا بالاقتصاد المغربي والإصلاحات التي جرت خلال السنوات الماضية، مشيرة إلى أن المغرب نفذ نطاقاً واسعاً من الإصلاحات، وأصبح هناك نتائج ملحوظة، من بينها اقتصاد قوي، وصادرات قوية، وسياحة مزدهرة، وشباب مثقف.

كما عبرت، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، عن سعادتها البالغة لحضورها إلى المغرب، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2023، التي انطلقت اليوم الاثنين بمراكش.

وانطلقت، اليوم الاثنين بمراكش، أشغال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بمشاركة نخبة من الاقتصاديين والخبراء الماليين من مختلف دول العالم، وذلك لمناقشة الرهانات الكبرى المرتبطة، على الخصوص، بسياسات التمويل والنمو الاقتصادي والتغير المناخي.

وسيمكن هذا الحدث العالمي، الذي يعود إلى أرض إفريقية بعد غياب امتد لـنحو 50 سنة، صناع القرار الاقتصادي والمالي من أجل الوقوف عن كثب على الإنجازات والتقدم الذي حققه المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مختلف المجالات.