الولايات المتحدة الأمريكية تجدد التأكيد على اعترافها بمغربية الصحراء +فيديو

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، على استمرار موقفها الداعم لمغربية الصحراء الذي كانت قد أعلنته حكومة ترامب سنة 2020.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية “ماثيو ميلر”، إن بلاده اتخذت بالفعل خطوة الاعتراف بمغربية الصحراء، وأن هذا الموقف لم يتغير، وذلك على هامش لقاء صحافي، رداً على سؤال حول موقف بلاده بعد اعتراف إسرائيل بالسيادة المغربية على الصحراء.

وأوضح “ماثيو ميلر” أن الموقف الأمريكي “لم يتغير” رغم تغير الإدارة من ترامب إلى بايدن، وأن السياسة الأمريكية التي تم الإعلان عنها في دجنبر 2020 لم تتغير.

 

 

ويندرج إعلان الخارجية الأمريكية تكريس اعترافها بمغربية الصحراء ضمن الدينامية الدولية التي تتجه في نفس المنحى، والتي كان آخرها تلقي جلالة الملك محمد السادس لرسالة من الوزير الأول لدولة إسرائيل بنيامين نتنياهو يعلن فيها اعتراف بلاده بسيادة المغرب على الصحراء المغربية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن في دجنبر 2020 اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على الصحراء المغربية، حيث أكد أن “مقترح الحكم الذاتي المغربي جاد وواقعي، وهو الأساس الوحيد لحل عادل ودائم لتحقيق السلام الدائم والازدهار”.

وقال الرئيس الأمريكي ساعتها “أن المغرب اعترف بالولايات المتحدة في 1777 ومن ثم فإنه من المناسب أن نعترف بسيادتهم على الصحراء…”.