“إيزاداك” يشارك في كوادرينيال براغ للسينوغرافيا والتصميم المسرحي بجمهورية التشيك

إيزاداكيشارك في كوادرينيال براغ للسينوغرافيا والتصميم المسرحي،في دورته 15، من 07 إلى 18 يونيو 2023، بجمهورية التشيك.

تنظم هذه المشاركة بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل،وبشراكة مع جمعية كورسين.

وسيكونإيزاداكحاضرا في قلب كوادرينال براغ للسينوغرافيا والتصميم المسرحي، إلى جانب 45 دولة من مختلف بقاع العالم، برواق ‏‏من تصميم طلبة شعبة السينوغرافيا، بتأطير من أساتذتهم في المعهد.

وتترأس السيدةلطيفة أحرارمديرة المعهد، وفدإيزاداكالذي يتكون من الأستاذةرفيقة بن ميمونوالاستاذعبد الحي السغروشني“‏، وطالبي السينوغرافياشعيب الصلحيوشادي البدري، بالاضافة لخريجة المعهد في السينوغرافياأسماء هموش، والمكلفة بالتواصلفاطمة بنسليمان“.

ولتغطية هذه المشاركة، يرافق وفدإيزاداككل من المبدع في صناعة المحتوى، الفنانسوينكا، والصحفي المكلف بالعلاقات العامة والتواصل في جريدةهسبريسالسيدأمين الخياري“.

و يعتبر كوادرينال براغ للسينوغرافيا والتصميم المسرحي، حدثا كبيرالأنه يقدمأحدث ما ينجز في عالم السينوغرافياوعالم العرض،والاشتغال على الفضاء فنيًاو بيداغوجيا،وقد تم اختيارالنادركموضوع لهذه الدورة، وهو ما دفع بطلبة المعهد إلى الاشتغال على التراث المعماري المغربيإيكوداروالتي يعتبر من أعرق النماذج التقليدية للمخازن الجماعية في العالم. حيث تم استيحاء حوامل المعرض من مدرجاتإيكودار“. وستعرض عليها إبداعات الطلبة، ومجموعة من أندر الصور والمقتنيات التي تم اختيارها بعناية وفق تصور سينوغرافي أصيل.