الفنانة المسرحية رجاء الزركيني أبدعت في مسرحية “جوج من الحاجة “وتميزت بقوة شخصيتها الى جانب الممثلة لبنى شكلاط

بكل عزم وثبات وعيون تتلألأ نحو النجومية ،حملت الفنانة والممثلة المسرحية رجاء الزركيني، على عاتقها مسؤولية النحاج ،وكعادتها نصبت نفسها بنفسها وبفضل إبداعها وتميزها على عرش الركح، تمردت في دراما الفن المسرحي ، من خلال “جوج من الحاجة ” بلا منازع ،حول موضوع ،سعي المرأة الى فرض ذاتها وتحقيق استقلاليها .

وكشفت رجاء الزركيني، للكوليماتور، ان المسرحية ، تدور حول امرأة  تدعى مليكة،الدور الذي تلعبه الممثلة لبنى شكلاط، مليكة تتميز بقوة الشخصية والدهاء، حيث إنها ترسم خطة توقع بها زوجها الذي أقفل عليها أبواب المنزل ومنعها من الخروج منه، لتتمرد على وضعها، باللجوء إلى “الخليفة” الذي توكل إليه مهمة الفصل بين الناس، وإنصاف أبناء المنطقة، لكنها ستصطدم بسوء نيته، إذ سيحاول التحرش بها جسديا.

وأضافت رجاء ،في سياق حديثها عن تفاصيل قصة المسرحية، أن “مليكة ستخطط للانتقام من زوجها والخليفة عبر توقيعهما في شباك بعضهما، وسنلمس من خلال الأحداث قوة المرأة، ونفهم أن الحكمة تكمن في أن المرأة ستفعل ما تريده حتى لو أغلق عليها الباب بمئة مفتاح”.

وأضافت الممثلة المسرحية رجاء الوركيني، أن شخصية مليكة ،شخصية قوية ، برهنت وفرضت ذاتها في الأداء المميز، وتمكنت من أخد حق ربيعة من زوجها الخليفة.

 

مسرحية “جوج من الحاجة ” عمل مسرحي متكامل، الذي قام بإخراجه الفنان المغربي الكبير يوسف آيت منصور ،وشارك في هذا العمل المميز ،كل من الممثل القدير محمد الشوبي والممثلة الرائعة التلفزيونية لبنى شكلاط، والممثل الصاعد والموهوب يونس الصردي ،والممثل المبدع محمد الكردادي والبطلة الممثلة المسرحية المقتدرة رجاء الزركيني .