مهرجان “رمضانيات العيايدة” ينعش أجواء مدينة سلا

واصل مهرجان رمضانيات لعيايدة  في نسخته الأولى، فعالياته من 22 الى 25 رمضان 1444ه ، تحت شعار : “معا من أجل اشعاع ثقافي وفني متميز”، من تنظيم مجلس مقاطعة العيايدة بمدينة سلا، وسط متابعة جماهيرية كبيرة تفاعلت مع فقراته المتنوعة التي وفرت لهم فضاء سهرات رمضانية مثالية وممتعة .
حيث قال المنظمون في شخص السيد: مصطفى الموتشو نائب ئيس مجلس مقاطعة العيايدة، إن “المهرجان يروم أن يصبح موعدا قارا يعطي للمدينة ما تستحقه من ألق فني وثقافي، باعتبارها تضم العديد من الأسماء الكبيرة، سواء في المجال الفني أو الثقافي، وهو محطة تهدف إلى المساهمة إلى جانب كل الفاعلين في التنشيط الثقافي والفني لساكنة العيايدة وسلا ككل”.

وأضاف مصطفى الموتشو ،إن “مجلس مقاطعة العيايدة معتز بتنظيم هذا المهرجان الروحي احتفاء بهذا الشهر الفضيل في نسخته الأولى، من أجل المساهمة في إشعاع التراث الروحي المغربي”، مشيرا إلى أن “المجلس حريص على تقريب الثقافة و الفن الأصيل من السماع الصوفي والمديح النبوي لمحبيه من الأجيال الصاعدة”.

ويهدف هذا المهرجان الى تعزيز الحوار بين الأجيال والثقافات وتشجيع الموروث الثقافي المغربي،و يكمن غايته في تعزيز الحوار، وتثمين التراث الوطني ومد إشعاعه ،والغاية  من رمضانيات العيايدة يعكسها الشعار الذي اختير للدورة الأولى : “معا من أجل اشعاع ثقافي وفني متميز“.

بصمت النسخة الـ1 لهذه التظاهرة الرمضانية الكبرى لمقاطعة العيايدة ، بمداد من ذهب ، الذي يعبر عن غنى الثقافة المغربية بتعدد روافدها الحضارية والإنسانية.

نجاح  مهرجان رمضانيات العيايدة ، هو ثمرة مجهودات كل من مسهر وأشرف على إعداد هذه التظاهرة الكبرى الاستثنائية بمدينة سلا، وبكل من ساهم من قريب أو بعيد في تنظيمه وتوفير شروط إنجاحه.