جمعية كزامموار تنظم مهرجان ليالي تراث الدار البيضاء (صور)

نجحت جمعية كزامموار في تنظيم مهرجان ليالي تراث الدار البيضاء، ليلتي 31 مارس و فاتح أبريل 2023 .وقد جذب النجاح الكبير للدورتين السابقتين جمهورًا كبيرًا وفضوليًا ، حيث قدمت كزامموار لهذه النسخة الثالثة تجربة غامرة أكثر ثرا ًء. شارك أكثر من 3000 زائر في هذه المسيرات الليلية المصحوبة بمرشدين.

بفضل مشاركة أكثر من 200 من المرشدين-الوسطاء المتطوعين ، تمكن الزوار من استكشاف تاريخ المدينة العتيقة للدار البيضاء ، والإستمتاع بالمناظر الحضرية التاريخية لوسط المدينة والإنغماس في الهندسة المعمارية التقليدية لحي الأحباس. عبر الزائرون ، و لا سيما على مواقع التواصل االجتماعي، عن افتتانهم بسحر الدار البيضاء في الليل وثراء تاريخها.

 

 

إلى جانب الجولة البسيطة المصحوبة، تقدم ليالي تراث الدار البيضاء تجربة ودية وثقافية ، مما يسمح للمشاركين باكتشاف المدينة وأجواءها الليلية والرمضانية مع مشاركة شغفهم بتاريخ الدار البيضاء وتراثها. تستعد كزامموار للقاء عشاق التراث والتاريخ في النسخة الثانية عشرة من أيام التراث ، المقرر عقدها في الفترة الممتدة من 26 إلى 28 مايو 2023 تحت شعار : ” الدار البيضاء بصيغة المؤنث ” ستسلط هذه النسخة الضوء على مساهمة المرأة في تراث الدار البيضاء وتاريخها. في البرنامج ، جولات إرشادية ومؤتمرات ومعارض وأنشطة أخرى مثيرة مناسبة لجميع الأعمار.

 

 

تقديم ذاكرة للدار البيضاء :

ذاكره الدار البيضاء جمعية، تهدف لتحسيس العموم بتراث القرن العشرين والتحسيس بمداخالت لترميم واعادة هويه لهذا التراث، تساهم كذلك في اشغال البحث مع مختبرات وطنية ودولية. تنظم الجمعية زيارات معمارية للدار البيضاء أياما للتراث، دورات، محاضرات، وتشارك في لقاءات بمختلف األبعاد. كما تقوم بالنشر وثائق لالعالم كخرائط ودفاتر ارشاد كما تعد شريكة لمختلف المشاريع واالحداث الثقافية بالدارالبيضاء.