تييري مارياني ينتقد بشدة قرار البرلمان الأوروبي المعادي للمغرب (فيديو)

انتقد  تييري مارياني النائب البرلماني الفرنسي عن حزب التجمع الوطني، أعضاء البرلمان الأوروبي بعد تصويته يوم أمس الخميس، على قرار تم استصداره من طرف جهات معادية للمملكة المغربية داخل أروقة هذه المؤسسة الأوروبية، للضغط على المغرب وابتزازه من أجل الرضوخ لإملاءاتها وقراراتها، ولفرملة مساره كقوة إقليمية صاعدة.

وقال النائب مارياني المنتمي لحزب التجمع الوطني اليميني، خلال تدخل له في البرلمان الأوروبي، “تعتقدون أننا نجتمع لإدانة بلد ينتهك حقوق الإنسان أو الصحافة ويشترك في زعزعة استقرار إفريقيا، وقد يعني ذلك أننا نتحدث عن الجزائر، غير أن اليسار الأوروبي لا يدين نهائيا الجزائر، التي نمرر لها كل شيء أملا في الحصول على الغاز”، مضيفا: “مقابل ذلك، نناقش المغرب، الذي هو أحد محاور شراكتنا الاستراتيجية في إفريقيا”.

 

 

وأضاف ذات المتحدث خلال تحدثه عن قضية المدعو عمر الراضي، “لا أعتبر أن قرارات القضاء المغربي بخصوص اتهامات ضحية الاغتصاب أقل قيمة من البيانات الصحفية الصادرة عن منظمة العفو الدولية أو هيومن رايتس ووتش”.

وخلص ذات النائب البرلماني الأوروبي إلى أنه إذا كان عمر الراضي ضحية مؤامرة، فالأمر متروك لمحاميه وللشعب المغربي لإثبات ذلك، وليس للبرلمان الأوروبي الحق في أن يدوس بأقدامه على العدالة المغربية ويتدخل في قراراتها.