لارام تحرم مشجعين مغاربة من الوصول لقطر .. دون سابق إنذار بعد إلغاء الرحلات

بينما أقبل الألاف من المواطنين المغاربة على حجز تذاكر الطائرات المتجهة إلى قطر، بعد العرض الذي أعلنته الخطوط الملكية المغربية، إثر تأهل المنتخب الوطني إلى مباراة نصف النهائي، تفاجأ المئات من المواطنين المبرمجة رحلاتهم في منتصف ليلة الثلاثاء الاربعاء، بإلغاء الرحلات.

وكان المئات من المواطنين المغاربة ينوون الالتحاق بقطر لمتابعة مقابلة يوم الغد بين المنتخب الفرنسي ونظيره المغربي، ولتشجيع منتخب بلادهم، غير أن شركة الخطوط الملكية الجوية أقبرت حلم المشجعين المغاربة في الوصول إلى قطر ومتابعة اللقاء من أرضية الملعب دون سابق إنذار.

وبينما لجأت شركة “لارام” للصمت وعدم توضيح أسباب حرمان المشجعين المغاربة من رحلات سبق لهم تأدية ثمنها، أشارت المصادر إلى أن الإلغاء تم بناء على طلب السلطات القطرية، بسبب توافد المسجعين بشكل فاق الطاقة الاستيعابية وعدم القدرة على توفير تذاكير لهذه الجماهير لمتابعة المباراة من الملعب.

وأثارت “لارام” غضب مواطنين مغاربة بعد إلغاء الرحلات المذكورة دون توضيحات، حيث اكتفت برسائل نصية على هواتف المعنيين تخبرهم بإلغاء الرحلات التي كانت مبرمجة طيلة ليلة الثلاثاء/ الأربعاء.

ويرى كثيرون بأن شركة “لارام” قامت بخطوة ارتجالية بغاية إشهارية، مستغلة انتصار أسود الأطلس، وذلك بإعلانها عرضا لفائدة المشجعين المغاربة دون تنسيق سابق مع السلطات القطرية، مع جعل ترتيبات المواطنين للسفر إلى قطر تذهب أدراج الرياح، إضافة إلى خيبة أملهم الكبيرة، بعد أم كانوا يرغبون في متابعة اللقاء من الملعب.

وخلق إعلان “لارام” تخصيص عرض لفائدة المشجعين المغاربة فوضى في العديد من مكاتبها وطنيا بعد أن حج المئات من المواطنين لحجز رحلاتهم، منذ الساعات الأولى للصباح، قبل أن يواجهوا بصدمة إلغاء الرحلات دون أي توضيحات.