بسبب القمع ..الاتحاد الأوروبي يعلن عقوبات جديدة ضد إيران

أعلن الاتحاد الأوروبي، أمس الاثنين، أنه سيتبنى عقوبات جديدة ضد 29 فردًا وثلاثة كيانات في إيران، على خلفية قمع الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وقال المجلس الأوروبي، في بيان، إن العقوبات ضد الأشخاص والكيانات جاءت “في ضوء دورهم في مقتل مهسا أميني والرد العنيف على التظاهرات الأخيرة في إيران”.

ومن بين الذين فرضت عليهم العقوبات “أعضاء الفرقة الأربعة التي اعتقلت تعسفيًا مهسا أميني، ورؤساء المحافظات لقوات إنفاذ القانون الإيرانية (LEF) وفيلق الحرس الثوري (IRGC)، وكذلك العميد كيومارس حيدري، قائد القوات البرية بالجيش الايراني”.وأضاف المجلس أنه سيعاقب محطة “برس تي في” الإيرانية الحكومية، التي قال إنها “مسؤولة عن إنتاج وبث الاعترافات القسرية للمعتقلين”، وكذلك رئيس شرطة الإنترنت الإيرانية، وحيد محمد ناصر ماجد، “لمسؤوليته بشكل تعسفي (عن) اعتقال أشخاص بسبب تعبيرهم عن انتقادهم للنظام الإيراني عبر الإنترنت”.

 

وتتكون العقوبات من حظر السفر وتجميد الأصول، مع “منع مواطني وشركات الاتحاد الأوروبي من إتاحة الأموال” لمن هم على قائمة العقوبات.

وتأتي عقوبات الاتحاد الأوروبي بعد أن قالت حكومة المملكة المتحدة في بيان يوم الاثنين، إنها أضافت 24 مسؤولًا إيرانيًا إلى قائمة عقوباتها في ما وصفته بخطوة “منسقة” مع شركاء دوليين.

 

 

 المصدر: العربية