تعرف على الشخصيات الوازنة من المغرب وخارجه الحاضرة بالمؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب التقدم و الإشتراكية ببوزنيقة

عرفت الجلسة الافتتاحية التي انطلقت مساء اليوم الجمعة، حضور كل من الأمين العام لحزب الاستقلال ووزير التجهيز والماء، نزار بركة، والكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، والأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، والأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر، ورئيس مجلس المستشارين النعم ميارة.

وحضر أيضا الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، ميلودي موخاريق، ورئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، عبد الرحيم شهيد، والوزير السابق والقيادي في التجمع الوطني للأحرار، محمد أوجار، والوزير السابق والقيادي في الحركة الشعبية، محمد أوزين، والوزير السابق والقيادي بحزب الاتحاد الدستوري، الحسن عبيابة.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، كذلك، حضور قياديين بارزين في حزب العدالة والتنمية، وهم عبد الله بووانو ومصطفى الخلفي وإدريس الأزمي وجميلة المصلي وسعيد خيرون، ومستشار الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، خالد السطي، والكاتب الوطني لشبيبة البيجيدي، عادل الصغير.

وقد كشفت مصادر مطلعة أن المؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب التقدم والاشتراكية الذي يعقد بين 11 و13 نونبر الجاري بمدينة بوزنيقة، ينعقد دون أن يقدم أي عضو بالحزب لحد الساعة ترشحه للأمانة العامة المقبلة للحزب.

في ظل استمرار الأمين العام الحالي نبيل بنعبد الله تقديم ترشحيه لشغل المنصب للولاية الرابعة على التوالي.

و في ظل عدم وجود أي مرشح للمؤتمر، فإن انتخاب الأمين العام المقبل سيتم عن طريق التعيين من طرف المؤتمرين بشكل مباشر يوم انعقاد المؤتمر، مؤكدا أنه هناك إجماعا على الحاجة لٱستمرار بنعبد الله على رأس الحزب لولاية جديدة.