شاطئ سيدي موسى يعرف غضبا قويا للأمواج بسلا” فيديو”

يشهد شاطئ سيدي موسى بسلا حالة هيجان شديدة، مند صباح اليوم الأثنين  07  نونبر2022  حيث قذفت أمواجه العاتية كمية كبيرة من الحجارة،  ما خلف رعبا لدى المارة.

وحسب شهادة من عين المكان، فالحجارة التي تقذفها أمواج البحر وصل بعضها إلى الطريق الساحلية بسلا , مخلفة عدة خسائر تمثلت في غمر مساحة المنتزهات المطلة على البحر والطرق الساحلية التي امتلأت  بالحجارة والوحل  ..

هيجان البحر يخلق عدة مشاكل تتعلق بسير السيارات والدراجات النارية التي تجد صعوبة كبيرة في اجتياز هذه النقطة الطرقية بالذات .

كما يعرف كورنيش شاطئ سيدي موسى خسائر مهمة على مستوى ملاعب القرب والمنازل المجاورة له.
هذه النقطة الطرقية بالذات  تتحول  إلى فضاء خطير بفعل التقلبات الجوية والرياح القوية التي تتسبب في رفع مستوى الأمواج وهيجان البحر لتتمدد مياهه أكثر وتحدث ظاهرة طبيعية تتجلى في قوة المد والجزر اللذين يعملان على الرفع من علو الأمواج القوية واصطدامها بالشاطئ الصخري لتعمل على نحته ورمي الحجارة المفتتة بقوة .
حسب شهود عيان ,على مستوى المساحات المجاورة للشاطئ أحيانا تتمكن مياه البحر من تجاوز المنتزه والطريق لتتسرب داخل أزقة الحي المجاور ، مما قد يشكل خطورة على المواطنين منهم  الاطفال والشيوخ، الأمر الذي يدعو إلى التفكير العاجل في طرق جادة وإيجابية للحيلولة دون وقوع ما لا تحمد عقباه.

تجدر الاشارة إلى أن مديرية الأرصاد الجوية قد أصدرت نشرة إنذارية تخبر فيها بتوقعات علو أمواج البحر خلال نهاية الاسبوع ، كما أن هذه الحالة التي شهدها كورنيش سيدي موسى ليست الأولى من نوعها ، حيث سبق ان عرف خلال السنوات الأخيرة حالات مماثلة ، وأكثر منها اثارة للرعب في نفوس الساكنة المحادية للبحر ..