أخباردولي

بوركينا فاسو تقطع علاقاتها مع فرنسا

أعلنت حكومة بوركينا فاسو، مساء يومه الجمعة 26 يونيو، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع فرنسا. وقد أُذيع هذا الإعلان عبر التلفزيون الوطني في بث خاص على الساعة السادسة مساءً بتوقيت غرينتش، على لسان المتحدث باسم الحكومة،  بينغدويندي جيلبرت ويدراوغ.

 

وردت فرنسا قائلة إنها “تأسف” لقرار “عدائي ولا أساس له”. وأضافت أن هذا “القرار الأحادي” “يوضح التوجه المقلق لسلطات بوركينا فاسو”، مشيرة إلى أنه “يجري حالياً دراسة تدابير المعاملة بالمثل“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Soyez le premier à lire nos articles en activant les notifications ! Activer Non Merci