فيضانات طاطا.. السلطات تستنفر جهودها لفك العزلة عن المناطق المتضررة جراء السيول والأمطار الغزيرة

ظهرت صور جوية حصلت عليها القناة الثانية تكشف عن استمرار جهود السلطات المحلية وكافة الجهات المعنية في دوار أوكرضا التابع لإقليم طاطا، لفك العزلة عن المناطق المتضررة نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت المنطقة.

وتعمل فرق التدخل، كما تظهر صور الطائرات المسيرة، على تعبئة الموارد اللازمة لتقديم الدعم العاجل للسكان، في حين توضح الصور القادمة من الموقع حجم الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية والمنازل.،وتتكاتف الجهود لتجاوز هذه الأزمة وضمان سلامة المواطنين.

وفقًا لحصيلة مؤقتة أعلنت عنها وزارة الداخلية، أسفرت التساقطات المطرية عن وفاة 11 شخصًا، بينهم سبعة في إقليم طاطا، وحالتين في تزنيت، وشخصين آخرين في الراشيدية، أحدهما من جنسية أجنبية. كما تم تسجيل 9 مفقودين في طاطا والراشيدية وتارودانت.

تشير السلطات إلى أن هذه التساقطات تعادل نصف كمية الأمطار السنوية التي تشهدها المناطق المتضررة، حيث سُجلت 250 ملم في طاطا، 203 ملم في تنغير، 114 ملم في فكيك، و82 ملم في ورزازات.

وقد تسببت الأمطار والسيول في انهيار 40 مسكنًا، منها 24 انهار بشكل كلي، بالإضافة إلى تضرر عدة منشآت فنية ومقاطع طرقية.

على مستوى الخسائر المادية، انهارت أربع منشآت فنية بشكل كلي أو جزئي، فيما تضررت 93 مقطعًا طرقيًا وتوقفت حركة السير فيها، لكن السلطات تمكنت من إعادة ا

كما لحقت أضرار بشبكات التزويد بالكهرباء والماء الصالح للشرب والشبكات الهاتفية في المناطق المتضررة.

تواصل السلطات المحلية، بالتعاون مع القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية، تكثيف جهودها للتعامل مع الوضع الاستثنائي وتقديم الدعم اللازم للسكان، حيث تُبذل الجهود لفك العزلة عن المناطق المتضررة وإعادة تشغيل شبكات الربط الطرقي وشبكات التزويد بالكهرباء والماء الصالح للشرب.