النجمة المغربية “سميرة سعيد” تعبر عن حماسها الشديد للقاء جمهورها بمدينة الرباط ” فيديو”

عبرت النجمة المغربية “سميرة سعيد” عن حماسها الشديد للقاء جمهورها بعد غياب سنوات، كما توجهت كلمة الشكر إلى إدارة المهرجان “المهرحانات الكبرى عاصمة الثقافة الافريقية ” التي اختارتها لاختتام  الدورة ولقاء جمهور مدينة الرباط مسقط رأسها والجمهور المغربي عامة.

وفي معرض ردها على أسئلة  الصحفيين، حول انتشار الأغنية المغربية، قالت النجمة المغربية إن الأغنية المغربية كان يفترض أن يكون لها انتشار كبير منذ زمن طويل، لكن كانت هناك معوقات تحول دون وصولها إلى العالم العربي، خاصة مع صعوبة اللهجة المغربية، وأردفت أن التكنولوجيا والتطورات التي حصلت على مستوى الاتصال جعل العالم مفتوحا وهو العامل الذي جعل مجموعة من المطربين ينجحون في الغناء باللهجة المحلية، مشيرة إلى أن وضع الأغنية أحسن مما كانت عليه، لكن المغاربة بحاجة إلى ماهو أفضل، لأن غنى المغرب الثقافي والتراثي من الحرام أن يحصر الأغنية المغربية فقط على مستوى إفريقيا الشمالية مثلا، فهي تستحق الانتشار عالميا.

هذا، وستقدم الفنانة المغربية كشكولا منوعا من الأغاني المغربية والمصرية، اختارتها بعناية لإرضاء مختلف الأذواق والأعمار، حيث ستؤدي “مغلوبة”، “مازال”، “روحي”، ماحصلش حاجة”، “هوا هوا”، “قال جاني بعديومين”، وغيرها من الأغاني التي حققت انتشارا ونجاحا كبيرا، نالت من خلالها جوائز محلية وعالمية.

وتستمر هذه الحفلات، التي تحتفي باختيار الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية، إلى غاية 24 شتنبر الجاري، بمشاركة فنانين مغاربة وأفارقة، يحظون بشعبية كبيرة، في القارة السمراء.

وينتظر أن تعتلي مساء السبت الديفا “سميرة سعيد “منصة السويسي إلى جانب الفنان المالي ساليف كيتا، ومجموعة فناير والفنان المغربي “لارتيست”.