سلا: مدرسة سيدي عبد الله تستقبل التلاميذ وسط تطلعات بتجويد جودة التعليم “فيديو”

انطلق الموسم الدراسي 2022 ـ 2023 بالمغرب، يوم الخميس 01 شتنبر 2022 وسط تساؤلات حول طبيعة هذا الدخول الذي يأتي بعد سنتين استثنائيتين فرضتهما الجائحة، كما أنه يأتي بعد تنظيم مشاورات وطنية لإغناء خارطة الطريق لتجويد المدرسة المغربية وتحديد الإجراأت العملية والملموسة لتنفيذها.

تتمثل أهداف خارطة طريق إصلاح وتجويد المدرسة العمومية في تمكين التلميذات والتلاميذ من اكتساب التعلمات الأساسية، وإتمام فترة التعليم الإلزامي عن طريق الحد من الهدر المدرسي ومن التكرار، والارتقاء بمستوى التعلمات وتطويرها وإدماج الوسائل التربوية الحديثة في الممارسات التعليمية، والنهوض بالبيئة التعليمية لتعزيز تفتح التلاميذ من خلال توفير الفضاأت المكانية والإيقاعات الزمانية الملائمة لتطوير مهاراتهم الحياتية.

وأكد السيد ادريس الشبان مدير المدرسة الابتدائية سيدي عبد الله بسلا، أن جميع التدابير اتخذت لضمان حسن سير الدخول المدرسي وضمان عودة آمنة للتلاميذ في أفضل الظروف.

 

 

وذكر السيد ادريس الشبان، في تصريح لجريدة ” الكوليماتور”، أن عددا من الاجتماعات عقدت تحضيرا للدخول المدرسي مع ،مختلف الفاعلين التربويين لتنزيل مختلف التدابير والآليات الكفيلة بكسب رهان إنجاح الدخول المدرسي.

ولفت مجموعة من الأطر التربوية، في تصريحات متطابقة للجريدة، عن أملهم أن يكون هذا الموسم الذي يأتي بعد تجاوز جائحة كورونا وتداعياتها أفضل من سابقيه.