المغرب يتبرع بدفعة كبيرة من نسخ القرآن الكريم للجالية المسلمة في الكوت ديفوار.

أشرف عبد المالك الكتاني، سفير المغرب بالكوت ديفوار، على تسليم دفعة كبيرة من نسخ القرآن الكريم للجالية المسلمة في الكوت ديفوار، إلى الإمام عصمان دياكيتي، رئيس المجلس الأعلى للأئمة والمساجد والشؤون الإسلامية في هذا البلد الإفريقي.

وأفاد الإمام دياكيتي بأن هذه  الهبة تشمل “أربعة آلاف وخمسمائة نسخة من القرآن الكريم؛ 900 منها موجهة إلى المكفوفين، بالإضافة إلى وثائق علمية هدية قدمها الملك محمد السادس إلى الجالية المسلمة في الكوت ديفوار”.

وأضاف أن هذه الهبة الجديدة دليل إضافي على الاهتمام الذي يوليه العاهل المغربي لجميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم وفي الكوت ديفوار على وجه الخصوص، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات لضمان التوزيع المناسب لهذه الهبة.

وقال الإمام دياكيتي: “لقد تأثرنا بشكل خاص بتضمن هذه الهبة لمصاحف موجهة إلى المكفوفين وضعاف البصر؛ ما يبرز الاهتمام الذي يوليه جلالة الملك لهذه الفئة”، مشددا على أهمية التوزيع الأمثل لهذه الهبة في أوساط الطائفة المسلمة بالبلاد.

وطلب رئيس المجلس الأعلى للأئمة والمساجد والشؤون الإسلامية في الكوت ديفوار من السفير المغربي أن ينقل إلى الملك محمد السادس خالص شكره وامتنانه العميق لهذا العمل الملموس والسخي، مبرزا أن العلاقات التاريخية بين المملكة المغربية والكوت ديفوار تواصل التطور كما ونوعا وعلى جميع المستويات.