شغب كرة القدم .. يورط 17 شخصا من بينهم 3 سائقين في البيضاء

أوقفت أمس الاثنين، مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، 17شخصا، من بينهم 3 سائقين، وذلك للاشتباه في حيازتهم أسلحة بيضاء من الحجم الكبير بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح مرتبطة بأعمال الشغب الرياضي.

وأوضحت مصادر مطلعة  أنه تم توقيف المشتبه فيهم في إطار العمليات الأمنية الاستباقية التي تباشرها مختلف مصالح الأمن الوطني قبيل وإبان مباريات كرة القدم، وذلك لتحييد الخطر الصادر عن مرتكبي الشغب والوقاية من مختلف الجرائم الماسة بالأشخاص والممتلكات.

وأضافت المصادر ذاتها أن مصالح الشرطة التابعة لولاية أمن الدار البيضاء كانت قد ضبطت، الاثنين، سيارتين نفعيتين تقلان بعض الجماهير المتوجهة إلى المركب الرياضي الذي سيحتضن مباراة في كرة القدم، وعند تفتيشها تم العثور بداخلها على أسلحة بيضاء كبيرة الحجم، عددها 12 سيفا، كانت بحوزة أربعة عشر شخصا من المحسوبين على فصيل مشجعي ناد لكرة القدم.

يشار إلى أن عناصر الشرطة أوقفت جميع المشتبه فيهم، بمن فيهم ثلاثة سائقين يشتبه في مشاركتهم في هذه الأفعال الإجرامية، تم إخضاعهم جميعا لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، في حين تم إيداع المركبات المحجوزة بالمحجز البلدي على ذمة الأبحاث المتواصلة في هذه القضية التي تندرج في إطار المساعي المبذولة لزجر كل مظاهر الشغب الرياضي.