سفارة المملكة السعودية تكشف تفاصيل مقتل أحد مواطنيها بفندق في المغرب

كشفت السفارة السعودية في بيان نشرته على “تويتر”، أنها تلقت من الجهات المغربية المختصة نبأ تعرض مواطن سعودي إلى اعتداء أدى إلى وفاته من قبل مجموعة من الأشخاص بعد عراك خلال تواجد المواطن السعودي في مدينة الدار البيضاء.

وأكدت سفارة الرياض في الرباط، أنها “تابعت تفاصيل الحادث الأليم منذ وقوعه مع السلطات المغربية المختصة، وعليه تبين أن الفقيد قُتل على يد مجموعة من حراس الأمن في الفندق الذي يقيم فيه بمدينة الدار البيضاء”.

في سياق متصل، ذكرت مواقع سعودية، أن القتيل يُدعى موسى مشحن العنزي، وقد قُتل الثلاثاء 23 غشت 2022، في أحد الفنادق بالمغرب إثر مشاجرة مع عدد من الأشخاص.

ونقل موقع أخبار 24 المحلي عن جدعان العنزي عم القتيل، قوله إنهم تلقوا “نبأ مقتل ابن أخيه، مشيراً إلى أنه ذهب إلى المغرب مرافقاً لصديق له مريض بالسرطان من أجل العلاج”.

ولفت إلى أن أصدقاء ابن أخيه أكدوا له أن الحادثة وقعت في ذات الفندق الذي يقيم فيه.

كما أشار إلى أن “سفارة المملكة بالرباط تواصلت معهم، ووعدتهم بإنهاء إجراءات نقل جثمان القتيل إلى البلاد”، لافتاً إلى أنهم رغبوا في السفر للمغرب لمتابعة الإجراءات، لكن السفارة أبلغتهم أن لا حاجة لذلك.

في السياق ذاته، أكدت السفارة السعودية في بيانها أن القضية “لا تزال قيد التحقيق في النيابة العامة المغربية، بعد إلقاء القبض على المعتدين لاستكمال مجريات التحقيق”.

كما شددت على أنها “تتابع باهتمام بالغ مع الجهات المختصة في المغرب مجريات القضية، وأنها على ثقة تامة بالعدالة المغربية”.