مصر.. عشرات القتلى و المصابين في حريق كنيسة أبوسيفين

شب حريق هائل، مند قليل اليوم الأحد، بكنيسة”أبوسيفين” بحي “إمبابة “في محافظة الجيزة في مصر، أسفر عن عشرات القتلى والمصابين، فيما يواصل رجال الإطفاء حاليا التعامل مع النيران للسيطرة على الحريق وإخماد
وقدرت مصادر مصرية عدد المصابين الأولي بنحو 55 مصاباً تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة للعلاج، بحسب وزارة الصحة المصرية، في حين نعى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عبر تويتر الضحايا.
كانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، قد تلقت بلاغًا بنشوب الحريق، فتم على الفور الدفع بأعداد كبيرة من سيارات الإطفاء للتعامل مع الحريق، فيما لاتزال جهود قوات الدفاع المدني مستمرة للسيطرة على الحريق .

 

 

والتقارير تشير إلى وفاة كاهن الكنيسة هو الآخر , في حين تشهدت الشوارع المصرية حالة من الحزن الشديد نتيجة حريق كنيسة المنيرة في محافظة الجيزة
كما توفى القس عبدالمسيح نجيب كاهن كنيسة أبوسيفين بمحافظة الجيزة المصرية، جراء إصابته في حريق مروع شب بالكنيسة أثناء إقامة صلاة.

وألمحت وكالة ”أنباء الشرق الأوسط“ المصرية الحكومية، إلى أن احتواء الكنيسة على كمية كبيرة من الأخشاب من جانب، وارتفاع درجات الحرارة من جانب آخر، أدى لتضخم الحريق.