دكار..سفير الملك بالسنغال يستقبل الرحالة المغربي كريم موسطا

الكوليماتور:

هنأ حسن الناصري  سفير الملك بالسنغال, الدراج المغربي كريم موسطا،أمس الجمعة 5 غشت 2022 بدكار, على نجاحه في  المغامرة الطويلة من هولندا إلى السنغال مرورا ببلجيكا وفرنسا وإسبانيا والمغرب وموريتانيا,في التحدي الذي خاضه في رحلة على دراجة هوائية بدأها في 8 ماي الماضي من أمستردام العاصمة الهولندية  .

وأشاد الدبلوماسي المغربي بعزيمة وصبر وشجاعة موسطا الذي تمكن من قطع هذه المسافة الطويلة بين أمستردام ودكار، مضيفا أن الترحيب الحار الذي لقيه لدى وصوله إلى العاصمة السنغالية وخاصة من قبل الجالية المغربية، دليل فخر واعتزاز وتشجيع.

وقال  الناصري إن أبرز رسائل هذه المغامرة هو هدفها النبيل، المتمثل في رفع مستوى الوعي ضد جميع أشكال العنف، مشيرا إلى ضرورة تشجيع هذا النوع من المبادرات بشكل أكبر لأهميتها في الانفتاح على الآخرين واكتشاف الثقافات الأخرى ونشر قيم التسامح والتضامن.

ومن جانبه، أعرب موسطا عن شكره للسفير ومن خلاله لجميع أفراد الجالية المغربية المقيمة في السنغال على الترحيب الحار الذي لقيه في دكار.

تجدر الاشارة , ان كريم موسطا دو 65 سنة , قد رفع تحديا كبيرا وتوجه على متن دراجته الهوائية من الدار البيضاء إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج ، حيث قطع 8000 كلم وعبر ثلاثة عشر بلدا .

وشارك هذا الرحالة المغربي، والذي مارس منذ الصغر السباحة والملاكمة، في 165 سباقا عبر العالم و29 مرة في ماراطون الرمال، وقام بدورات عبر العالم سيرا على الأقدام.