الميراوي: وفق الشروط اللازمة مرت مباريات ولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، في ظروف جيدة

الكوليماتور:

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أن اليوم الأربعاء يرتبط بالإعلان عن نتائج المباراة المشتركة لولوج السنة الأولى من تكوينات كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، المنظمة بتاريخ 29 يوليوز المنصرم.

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إن مباريات ولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، قد مرت في ظروف جيدة، ووفق شروط الشفافية، رغم تسجيل بعض الحالات المحدودة جدا للغش، تم ضبطها بمحاضر رسمية، وسيتم اتخاذ التدابير اللازمة في حق مرتكبيها.

 

وأفاد بلاغ الوزارة  بأن عدد المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة المشتركة والمتوفرين على العتبة المحددة قد بلغ 61 ألفا و336 مترشحا(ة)، شارك منهم 48 ألف و79 مترشحا(ة)، فيما تغيب 13 ألفا و257 مترشحا(ة).

هذا وقد أعلنت الوزارة عن نتائج المباراة المشتركة لولوج السنة الأولى بالكليات السالفة الذكر، المنظمة بتاريخ 29 يوليوز 2022، وذلك عبر المنصة الإلكترونية للمباراة www.cursussup.gov.ma يوم الأربعاء 03 غشت 2022، مشيرة إلى أن عدد المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة المشتركة والمتوفرين على العتبة المحددة قد بلغ 61336 مترشحا(ة)، شارك منهم 48079 فيما تغيب 13257 مترشحا(ة).

 

وأوضحت وزارة ميراوي، أنه “ضمانا لتكافؤ الفرص، اعتمدت الوزارة 57 مركزا لاجتياز المباراة، بالمدن والمراكز الجامعية المتواجدة في أكثر من 21 عمالة وإقليم بمختلف جهات المملكة. وحرصا منها على تأطير وتوجيه مجهودات المترشحات والمترشحين لتحضير المباراة، أصدرت الوزارة، بتاريخ 20 يوليوز 2022، إطارا مرجعيا بثلاث لغات يتضمن أهم العناصر المرتبطة بهذه المباراة”.

 

وورد ضمن البلاغ أن “الوزارة تغتنم هذه المناسبة للإشادة بالانخراط المتميز للأطر البيداغوجية والإدارية والتقنية في ضمان نجاح هذا الاستحقاق الوطني، وكذا بالتعبئة والمواكبة اللتيْن تلقتهما من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومن مختلف السلطات المحلية والأمنية التي ساهمت في تنظيم مجرياته”.

وختمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بلاغها بالتأكيد على أنها “إذ تهنئ الناجحات والناجحين، فإنها تهيب بهم المبادرة للتسجيل بكلياتهم في احترام تام للجدول الزمني المسطر لهذا الغرض”.