“عبد الرحيم بوعيدة” يعود إلى قبة البرلمان

الكوليماتور:

قضت المحكمة الدستورية ، بإلغاء انتخاب محمد الرجدال عن حزب التجمع الوطني للأحرار، في الاقتراع الذي أجري في 8 شتنبر، بالدائرة الانتخابية المحلية “كلميم”، وأعلنت بدلا عن ذلك، فوز عبد الرحيم بوعيدة وانتخابه عضوا بمجلس النواب.

وأقرت المحكمة الدستورية، وفق ما جاء في نص قرارها، بحدوث خطأ فحص الأوراق الملغاة,  فإن الطاعن بوعيدة يغدو، حاصلا على 16298(16205 + 18 + 75) صوتا والمطعون في انتخابه الرجدال حاصلا على 16242 (16238+ 1+ 3) صوتا، مما يكون معه الطاعن متقدما على المطعون في انتخابه بـ 56 صوتا؛


واعتبرت تغيير نتيجة الاقتراع، بموجب فارق الأصوات المذكور، يستوجب الإعلان عن فوز عبد الرحيم بنبعيدة عضوا بمجلس النواب، طبقا للمادة 39 من القانون التنظيمي للمحكمة الدستورية التي تنص، بصفة خاصة، على أن “للمحكمة الدستورية،…أن تصحح النتائج الحسابية التي أعلنتها لجنة الإحصاء وتعلن، عند الاقتضاء، المرشح الفائز بصورة قانونية.”

وكان بوعيدة اشتكى للمحكمة من عدم احتساب أصوات لصالحه وحساب آخرى لصالح منافسه.

وأمرت المحكمة الدستورية، في متن قرارها، بتبليغ نسخة منه إلى رئيس مجلس النواب، وإلى الجهة الإدارية التي تلقت الترشيحات بالدائرة الانتخابية المذكورة وإلى الطرفين المعنيين وبنشره في الجريدة الرسمية .

 

وكان رسوب بوعيدة في تلك الانتخابات قد أثار جدلا واسعا، مما اخرجت كل من صوت عليه في  مظاهرات  حاشدة في كلميم تندد بتزوير محاضر التصويت.

عبد الرحيم بوعيدة سياسي مغربي ورئيس سابق لجهة كلميم واد نون. ولد عبد الرحيم بوعيدة سنة 1966 بجماعة لقصابي القروية التابعة للنفوذ الترابي لإقليم كلميم، وهو ابن عم مباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون.

 

للاشارة عبد الرحيم بوعيدة يعد من الوجوه البارزة في اقليم كلميم ,وجه سياسي مغربي ورئيس سابق لجهة كلميم واد نون. وهو ابن عم مباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون.

من المنتظر أن يلتحق النائب البرلماني، عبد الرحيم بوعيدة، لمزاولة مهامه نائبا استقلاليا عن إقليم كلميم في الأيام القليلة المقبلة، لتعزيز صفوف الفريق الاستقلالي الذي يقوده نور الدين مضيان.