بالصور توافد منقطع النظير للجماهير المغربية على مركب مولاي عبد الله لمساندة لبؤات الاطلس

الكوليماتور:

ساعات قليلة  جدا قبيل إعطاء انطلاقة مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات والتي تجمع المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية ونظيره الجنوب إفريقي,.

فأجواء ما قبل المباراة تسودها لحظات تحبس الأنفاس لمشاهد غيرت من الحياة العادية لساكنة مدينة الأنوارالرباط، فلا صوت يعلو على صوت الجماهير المغربية، من مختلف الاعمار والفئات المجتمعية ذكورا وإناثا، التي بدأت تتقاطر منذ صباح اليوم السبت الى حدود كتابة هده الاسطر, على  محيط المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، مرتدية أقمصة للمنتخب الوطني المغربي وحاملة الاعلام الوطنية، وقلوبها مع “لبؤات الأطلس” من أجل التتويج بأول لقب قاري.

في حدود كتابة هذه الأسطر،  امتلئ الملعب بنسبة 100 بالمائة، حيث ما زالت الجماهير تتقاطر مرددة شعارات النصر وإطلاق فرحة مستحقة وخلق إحتفالية تعيد إلى الأذهان احتفاليات أمجاد كرة القدم الوطنية.

ويطمح المنتخب المغربي لتحقيق إنجاز غير مسبوق، بالتربع على عرش الكرة الإفريقية لأول مرة في تاريخ كرة القدم النسوية في المغرب، خصوصا بعد أن أزاح عن طريقه منتخب نيجيريا الحاصل على 11 لقب من أصل 13 منذ انطلاق المسابقة عام 1991، فيما توج منتخب غينيا الاستوائية مرتين.
ويضم المنتخب المغربي النسوي الذي تقوده غزلان شباك، عددا مهما من العناصر التي تألقت خلال هذه البطولة من بينهم روزيلا العيان لاعبة وست هام الإنجليزي، وياسمين أمرابط لاعبة وسط ليفانتي الإسباني، وسناء مسعودي لاعبة الجيش الملكي، إلى جانب حارسة عرين المنتخب خديجة الرمشي التي كان لها دور مهم في بلوغ المغرب هذا الدور من البطولة