الثلوج تكسو قمم أوكايمدن بإقليم الحوز

تعيش محطة التزحلق أوكيمدن الواقعة باقليم الحوز،مذ ليلة أمس السبت على ايقاع البياض،بعدما توشحت قدمها الجبلية بسلسلة جبال الاطلس الكبير، برداء الثلوج، مما تكسبر محطة التزحلق المتواجدة بالمنطقة رونقا جمالا،يمتع العين وينعش النفس.
وبحسب تصريحات بعض المصادر من عين المكان ،بأن ساكنة المنطقة،استبشرت خيرا لتساقط الثلوج، التي غطت كل قمم الجبال،مما يبشر بإعادة الحياة والامل داخل اوساط الطبيعة، بعد فترة قاسية من انحباس الامطار وشح الطبيعة.

ويذكر أن منطقة أوكيمدن مشهورة بسياحتها الجبلية، والطبيعية، وبرياضة التزحلق على الثلوج التي تستهوي الزوار من كل انحاء المغرب،ومن الخارج .

كما تعرف المنطقة خلال السنوات الماطرة، رحلات مدرسية للتلاميذ والطلبة،من اجل قضاء فترات ممتعة من التزحلق والترفيه والانتعاش بمناظر الثلوج المتساقطة بالمنطقة..

وكانت مديرية الارصادالوطنية قد أصدرت نشرة خاصة من المستوى البرتقالي،افادت من خلالها، بان تساقطات قوية ومحليا عاصفية من 20 إلى 30 مم ستهم اليوم الأحد، من الساعة الرابعة زوالا إلى الساعة الحادية عشر ليلا، أقاليم وعمالات الحوز، قلعة السراغنة، مراكش، شيشاوة وأزيلال.

وأضاف المصدر ذاته أن تساقط الثلوج على ارتفاع يفوق 1600 م من 10 إلى 30 سم يبدأ اليوم الأحد على الساعة الحادية عشر صباحا إلى الساعة التاسعة من يوم غد الاثنين، وسيهم عمالات وأقاليم الحوز، بولمان، إفران، شيشاوة
، الحسيمة، تازة، أزيلال، بني ملال، وخنيفرة.