الركراكي يوضح أسباب استدعاء أكرد وأوناحي رغم غيابهما عن المباريات ويبرر استدعاء يونس عبد الحميد

قدم الناخب الوطني وليد الركراكي مبررات حول استدعاء نايف أكرد وعز الدين أوناحي للمشاركة في مباراتي المنتخب المغربي ضد الغابون وليسوتو، رغم عدم مشاركتهما في مباريات فريقيهما.

وأوضح الركراكي أن استدعاء اللاعبين يأتي بسبب رفضهما الانتقال إلى دوريات أخرى بمقابل مالي كبير، من أجل الحفاظ على مستوى اللعب نفسه في الدوري الإنجليزي والدوري الفرنسي.

وأضاف الركراكي: “إنهما لاعبان كبيران ويستحقان التواجد معنا في سبتمبر، وسنرى كيف ستسير الأمور معهما في المستقبل القريب، وقد نرى إن كانا سيواصلان معنا في أكتوبر أم لا.”

وأشار الركراكي إلى أن أكرد غاب عن أول مباراتين لفريقه ويست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي، كما غاب عز الدين أوناحي عن مباريات أولمبيك مارسيليا الفرنسي، الذي يُتوقع أن يغادره.

وأوضح الركراكي أنه سبق واستدعى حكيم زياش للمشاركة في مونديال قطر على الرغم من كونه كان لاعباً احتياطياً مع تشيلسي الإنجليزي، كما فعل الأمر نفسه مع سليم أملاح، مشيراً إلى أنه لا يستبعد تلقائيًا أي لاعب لم يشارك مع ناديه مؤخراً.

ودافع الركراكي عن استدعاء المدافع يونس عبد الحميد (36 سنة) لتعويض شادي رياض، الذي أصيب مؤخراً مع كريستال بالاس الإنجليزي. وأكد الركراكي أن عبد الحميد، الذي يلعب بشكل أساسي مع سانت إتيان منذ انتقاله إليه هذا الصيف، هو أفضل بديل في مركز قلب الدفاع في الوقت الراهن.