تكريم الفائزين بجائزة الصحافة البرلمانية 2024 في دورتها الرابعة بمجلس النواب – فيديو

احتضن مقر مجلس النواب في الرباط، اليوم الأربعاء، حفل الإعلان عن الفائزين بالنسخة الرابعة من جائزة الصحافة البرلمانية.،ويأتي هذا الحفل في إطار جهود المجلس لتعزيز التواصل مع وسائل الإعلام وتشجيعها على نشر الوعي بدوره ومهامه.

فاز بجائزة العطاء الصحفي كل من الصحفيين عمر حفيظ وحسن أعراب بالتساوي، بينما حصل عبد الإله شهبون من جريدة العلم على جائزة الصحافة الورقية المكتوبة.

كما نالت آسيا العمراني من وكالة المغرب العربي للأنباء جائزة الصحافة المكتوبة الإلكترونية.

في القطاع السمعي البصري، فاز الصحفي جامع كلحسن من القناة الثانية بجائزة الصحافة المرئية عن تحقيقه حول تنزيل ميثاق الاستثمار من منظور البرلمانيين.

أما جائزة الصحافة السمعية، فقد تقاسمتها الزهرة أوحساين ورابح مولود، حيث نال الأول عن برنامج حول المؤتمر البرلماني للحوار بين الأديان، والثاني عن موضوع “دور الدبلوماسية البرلمانية في الترافع عن القضية الوطنية”.

وأعربت الصحفية الزهرة أوحساين من الإذاعة الأمازيغية لـ “الكوليماتور ” ، عن اعتزازها بالجائزة التي نالتها عن برنامجها المتعلق بالمؤتمر البرلماني حول الحوار بين الأديان، الذي أقيم في مدينة مراكش تحت شعار “التسامح والتعايش”.

وأكدت الزهرة ، أن هذه الجائزة تمثل تشريفًا لها، حيث تسلط الضوء على لقاء برلماني هام ناقش أهمية السلم ودور المؤسسات التشريعية في تعزيز الحياة المشتركة واحترام الأديان والثقافات المختلفة.

وأضافت أوحساين أن الجائزة لا تقتصر على كونها تكريمًا، بل تحمل أيضًا مسؤولية كبيرة تحفزها على مواصلة العمل لنشر ثقافة السلام والحوار.

وشددت على أهمية دور الإعلاميين في تعزيز هذه القيم، معتبرة أن الصحفيين يلعبون دورًا حيويًا في المجتمع.

 

 

كما منحت جائزة الصورة مناصفةً للمصورين عابد الشعر وعلي بن عاشور، تقديراً لقيمتهما التاريخية والمعنوية في تجسيد مسيرة العمل البرلماني.

تهدف جائزة الصحافة البرلمانية إلى تشجيع الكفاءات الإعلامية المغربية وتكريم جهودها في تطوير العمل البرلماني وتعزيز المشاركة السياسية وترسيخ دولة المؤسسات.