دكار تستضيف القادة الأفريقيين والدوليين في حفل تنصيب بشير ديوماي فاي

تجمع العاصمة السنغالية دكار اليوم الثلاثاء 2 أبريل، أعدادًا كبيرة من كبار الشخصيات الإفريقية والدولية لحضور حفل تنصيب بشير ديوماي فاي رئيسًا للجمهورية السنغالية، حيث أكد حتى الآن حضور عدد من رؤساء الدول الأفريقية للمشاركة في هذا الحدث التاريخي وأداء اليمين الدستوري.

من بين ضيوف الشرف لحفل التنصيب، رؤساء الجمهوريات مثل آداما بارو من غامبيا، وعمارو سيسوكو إمبالو من غينيا بيساو، وجوليوس مادابيو من سيراليون، بالإضافة إلى نانا أكوفو أدو من غانا، ومحمد ولد الشيخ الغزواني من موريتانيا، وغيرهم من القادة الإفريقيين.

كما ستشهد الحضور العسكري والوزاري ممثلًا فيه العقيد عاصيمي غويتا رئيس المجلس الوطني الانتقالي في مالي والسيد عبد الله ديوب وزير الخارجية، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات البارزة في الاتحاد الأفريقي ومفوضية الإيكواس ورؤساء المراحل الانتقالية لبعض الدول الأفريقية الأخرى.

يُعَد هذا الحفل فرصة بارزة للرئيس الجديد بشير ديوماي فاي لإلقاء أول خطاب رسمي له بحضور ممثلين عن القارة الإفريقية والعالم، وللكشف عن موقف السنغال الجديد في الساحة الإفريقية من خلال برنامجه السياسي المتوقع، مما يترقبه المجتمع الإفريقي والدولي بكل اهتمام.