تعزيز التعاون الأمني بين المغرب وفرنسا.. إشادة بارزة من المسؤولين الأمنيين الفرنسيين

في خطوة تعزز العلاقات الثنائية بين المغرب وفرنسا، أشاد المدير العام للشرطة الفرنسية بمستوى التعاون الثنائي المتميز في المجال الأمني، بعد نجاح الأمن المغربي في تحييد خطر أحد زعماء المافيا الفرنسية، والذي كان مطلوبا من طرف القضاء الفرنسي.

وأكد المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية، فريديريك فو، في اتصال هاتفي مع المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، على تقديره وإشادته بالأمن المغربي ومستوى التعاون الثنائي الممتاز بين البلدين في مجال الأمن، وأعربا عن رغبتهما الأكيدة في تطوير هذا التعاون والارتقاء به إلى مستوى يسمح بمواجهة كافة التحديات الأمنية المشتركة.

وتأتي هذه الإشادة بعد اعتقال فيليكس بانكي، زعيم أحد فصائل المافيا الفرنسية، في مدينة الدار البيضاء، حيث تم تسليمه للسلطات الفرنسية بعد أن كان يصنّف ضمن أخطر المطلوبين للقضاء الفرنسي، لتورطه في جرائم تصفية حسابات ضمن شبكات الجريمة المنظمة.

وكان وزير الداخلية الفرنسي قد نشر تغريدة أشاد فيها بالتعاون الأمني المتميز مع المغرب، وبنجاح الشرطة المغربية في التصدي لتهديدات مافيا “يودا” التي كانت تنشط في منطقة الجنوب الفرنسي.

ويعد هذا التقدير الذي أبداه أحد كبار المسؤولين الأمنيين الفرنسين للأمن المغربي ومستوى التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الأمن، خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات الثنائية والتصدي للتحديات الأمنية المشتركة بين البلدين.