أبطال إفريقيا: الوداد والترجي يواجهان خطر الإقصاء من دور المجموعات

كل من الوداد الرياضي والترجي يواجهان خطر الإقصاء من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. يتطلب التأهل إلى دور ربع النهائي سيناريوهات متفاوتة، وذلك في الجولة السادسة الأخيرة المقررة في أيام الجمعة والسبت. حتى الآن، تم حسم تأهل ستة أندية إلى دور الثمانية، بينها ماميلودي صنداونز ومازيمبي وأسيك ميموزا وبيترو دي لواندا والأهلي المصري ويانغ أفريكانز.

الوداد يسعى إلى تجنب الإقصاء المبكر بعد غياب دام لسنوات، وذلك بمواجهة اسيك ميموزا في ملعب مراكش الكبير، حيث يحتاج إلى الفوز وتعثر سيمبا لضمان التأهل. في حال التعادل، سيحتاج أيضًا إلى فوز غالاكسي.

في المجموعة، يتصدر اسيك برصيد 11 نقطة، بينما يتساوى سيمبا والوداد بست نقاط، مع تفضيل للفريق التنزاني في المواجهات المباشرة.

ويعود المدرب التونسي للوداد، فوزي البنزرتي، بثلاثة لاعبين مهمين غابوا عن المباراة الأخيرة، لكنه سيفتقد إلى الحارس الأساسي يوسف المطيع بسبب الإيقاف.

في المجموعة الثالثة، يتطلع الترجي إلى الحصول على نقطة على الأقل من مباراته مع الهلال السوداني، الذي يحتاج إلى الفوز للتأهل. الوضع متقارب بين الفريقين، بينما ضمن بيترو دي لواندا التأهل بالفعل.

المواجهة ستكون محتدمة في رادس، حيث يحتاج سيمبا إلى الفوز بغض النظر عن نتيجة الوداد، ويحتاج غالاكسي إلى الفوز وخسارة الوداد للتأهل.

في المجموعة الأولى، يلتقي صنداونز مع مازيمبي في بريتوريا ويبحث كل منهما عن الصدارة، حيث يتساويان برصيد عشر نقاط.

وفي المجموعة الرابعة، يسعى الأهلي إلى ضمان صدارة المجموعة عندما يستضيف يانغ أفريكانز، فيما يخوض شباب بلوزداد مباراة مع ميدياما في محاولة لاستعادة آماله في التأهل.

وفي مباراة تحصيل حاصل، يلتقي بيراميدز المصري مع نواذيبو الموريتاني.