الجزائري عادل عمروش مدرب منتخب تنزانيا يصف المنتخب المغربي بمنتخب “الكولسة”

خرج المدرب الجزائري عادل عمروش، الذي يشرف على تدريب المنتخب التنزاني، بتصريحات مثيرة للجدل، حين اتهم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بـ”الكولسة”، مؤكداً أنها تسيطر على مواعيد وتعيينات الحكام في القارة الأفريقية.

على الرغم من أن عمروش أعرب عن فخره بإنجاز المنتخب المغربي في كأس العالم، ووصفه بـ”الكبير”، إلا أنه وقع في تناقض واضح بين تلك التصريحات وبين توجيه اتهامات للجامعة المغربية. وفي تصريحاته لقناة “الهداف” الجزائرية، أكد عمروش أن الاتحاد المغربي يمتلك قوة كبيرة في الوقت الحالي في القارة الإفريقية.

وأضاف أنهم كانوا يرغبون في تأجيل المباراة لفترة الظهيرة، ولكنهم قرروا خوض المواجهة في المساء،.. مشيرا إلى أن الجامعة الملكية المغربية تتحكم في كرة القدم الإفريقية، وأنهم الآن متتبعون للأمور التي تحدث.

 

 

وختم تصريحاته بالقول: “نعم تم فرض الأمر علينا، وحتى الحكام يتم اختيارهم وفقهم. لهذا سنلعب ضد منتخب كبير وضد أمور أخرى خفية في كرة القدم”.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل أسابيع قليلة من التصريحات “المثيرة للجدل” التي خرج بها عادل عمروش،.. مدرب المنتخب التنزاني، أعرب في تصريحات إعلامية خلال تصفيات المونديال (0-2) عن فخره بإنجاز المنتخب المغربي في كأس العالم، وصنفه ضمن المنتخبات “العالمية”.

فقد قال عمروش في ذلك الوقت: “نحن نتقبل هزيمتنا أمام المغرب، لعبنا أمام منتخب عالمي بنوعية لاعبين من طراز عالمي،.. ونحن سنصحح أخطاءنا لنكون خلف هذه المنتخبات القوية”.

وأكمل: “نحن نلعب ضد منتخب عالمي، فليس أي منتخب يصل لنصف نهائي المونديال. إنه المغرب الذي شرف الكرة العربية والقارية، حيث تعتبر المنتخبات الكبيرة واللاعبين ذوي الطابع العالمي معروفين”.