هام لشباب.. إنطلاق التسجيل للاستفادة من مشروع ” أكاديمية إعداد قادة مغرب الغد “بسلا-فيديو

 نظم مجلس مقاطعة باب لمريسة والمدرسة العليا للتكنولوجيا بسلا والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بسلا، وبمبادرة من جمعية نهضة الحي ،مساء اليوم الأربعاء 27 دجنبر 2023، لقاءً افتتاحيا لانطلاق مشروع “أكاديمية إعداد قادة مغرب الغذ”.

هذا اللقاء شكل فرصة عند الشباب للحصول على المعلومات والتواصل ،وتمكينهم من اكتساب الوسائل اللازمة لجعلهم قادة مؤثرين بشكل ايجابي في وسطهم، وتقوية قدراتهم ومواكبتهم لاطلاق مشاريع تنموية تفتح فرص الشغل لشباب اخر.

حيث يعاني الشباب في الآونة الأخيرة، من مشكلة عدم وضوح الهدف والرؤية لديه عندما يقبل على سوق العمل ، كما يعاني من عدم وجود التوجيه المجتمعي المناسب له ،وإلى جانب غياب التأهيل الصحيح له حتى يكون قادر على اقتحام سوق العمل بقطاعاته المختلفة والمتنوعة ،بدون حواجز أو عقبات، وإن التأهيل هو أول مراحل بناء شخصية الشاب العاملة المنتجة بحيث يكون مؤهلا لشغر الوظائف التي تتطلب جهود ومهارات ميّنة.

اذ يهدف برنامج المشروع ،تعممعه على المقاطعات الاخرى للجماعة، و تسويقه جهويا ووطنيا قصد تعميمه بجميع جهات المملكة.

الفئة المسهدفة من برنامج مشروع “أكاديمية إعداد قادة مغرب الغذ”، الشبان والشابات الذين يقطنون بتراب مقاطعة باب لمريسة، والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة، والمتوفرون على مستوى دراسي باكلوريا وما فوق.

ويستفيد الشباب، من خلال هذا المشروع، من عدة خدمات كالتوجيه والتكوين وتقوية القدرات، بالإضافة إلى التشجيع على إحداث او اعداد مشروع يمكن العمل عليه والاستفادة من بعد نهاية التكوين.

للاستفادة من التكوين :

https://www.urlz.fr/p3db