المغرب يحصل على دابابات “أبرامز” وينقلها إلى الصحراء المغربية

قالت مصادر إعلامية انه تم نقل دبابات الابرامز الجديدة التي حصل عليها المغرب، إلى جنوب المملكة عبر شاحنات عسكرية مكلفة بهذا الغرض. و يتعلق الأمر بالدبابات المتطورة أبرامز M1A2 SEPv3، التي حصل عليها المغرب من الولايات المتحدة الأمريكية. وشوهدت تلك الدبابات محمولة على ظهر شاحنات عسكرية وهي متجهة نحو جنوب المملكة.

ويستمر توافد أسطول دبابات أبرامز الأمريكية الشهيرة إلى المغرب، والذي سينضافُ إلى الأسطول الحربي للقوات المسلحة الملكية، وقد تسلّمت المملكة الدفعة الأخيرة من هذه المدرعات المقاتلة، وهي دفعة عالية التقنية، ومزودة بتقنية الليزر، وقد بدأ شحنها في قطارات بولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال الأسابيع الماضية.

ويذكر أن المملكة المغربية قد أبرمت صفقة أمريكية تقضي بتسليمها 500 آلية عسكرية مجانية من مدرعات برادلي الشهيرة التي ترافق دبابات أبرامز التي تمتلكها البلاد في كل العمليات الحربية للجيش الأمريكي، وتندرج الصفقة ضمن برنامج المواد الدفاعية الزائدة.

وترافق مدرعات برادلي الشهيرة، دبابات أبرامز التي يمتلكها المغرب أيضًا في كل العمليات الحربية للجيش الأمريكي، وتتميز الـ”برادلي” بقدرتها على تحمل الأجواء القتالية القاسية وتوفير حماية فعالة للطاقم والقوات المشاة على متنها، وتعتبر واحدة من الأنظمة المدرعة الرئيسية للولايات المتحدة وتستخدم في مجموعة واسعة من المهام العسكرية.