البطل المغربي العالمي سفيان البقالي ضمن المرشحين في جائزة أفضل عداء لسنة 2023

أعلن الإتحاد الدولي لألعاب القوى عن لائحة تضم 11 عداء مرشحين لجائزة أفضل عداء في العالم لسنة 2023 وضمت اللائحة البطل المغربي العالمي والأولمبي سفيان البقالي.

وينافس البطل المغربي كل من البطل اليوناني ميلتياديس تينتوغلو، النرويجي جاكوب أنجيبرجيتسن، الهندي نيراج شوبرا، الكندي بيرس ليباج، النرويجي كارستن وارولم، الأمريكي نواه ليليز، الإسباني ألفارو مارتن، الأمريكي ريان كروزر، الكيني كيلفان كيبتوم، السويدي موندو دوبلانتيس.

و كان البقالي قد أختير  العام الماضي ضمن المرشحين للجائزة عينها و تمكن من التأهل إلى المرحلة النهائية التي ضمت 5 رياضيين التي فاز بها السويدي ارماند دوبلانتيس.

و ستكون المنافسة لجائزة هذا العام محتدمة بين ثلاثة رياضيين من بين المرشحين، حيث حققوا كلهم إنجازات كبيرة بأداء عال و هم الأميركي نواه لايلز صاحب الثلاثية الذهبية في بطولة العالم في سباقات 100 و 200م و التتابع أربع مرات في 100 متر، إلى جانب السويدي ارماند دوبلانتيس بطل العالم و صاحب الرقم القياسي العالمي في القفز بالزانة، و النرويجي جاكوب إنجبريغتسن بطل العالم في 5000 متر، و الذي حطم رقمين عالميين في الميلين و 2000 متر.

وسيتم افتتاح عملية التصويت على لقب أفضل عداء عالمي هذا الأسبوع تمهيدا لحفل توزيع جوائز العالم لألعاب القوى 2023 عند الاعلان عن النتائج.