الصحفي أنور مالك ينتقد نظام الملالي و يحذر من تحول البوليساريو إلى ميليشيا إيرانية (فيديو)

هاجم الصحفي الجزائري، أنور مالك، طريقة الحكم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية و التي قال أنها لازالت تعتمد على “الوحشية” الخامنئية في مؤتمر المعارضة الإيرانية المقام بفرنسا، .

اذ أشاد أنور مالك بالدور الذي لعبته الإنتفاضات الأخيرة في إيران، بوقوفها ندا لند في مواجهة نظام لا يعرف سوى لغة القمع و العنف و انتهاك حقوق المواطنين مع الإهانة الكبيرة التي تعرضت لها النساء.

و تابع مالك أن المنتظم الدولي بما في ذلك جامعة الدول العربية و منظمة التعاون الإسلامي، مطالبين اليوم بدعم المقاومة الإيرانية بقيادة مريم رجوي، و ذلك على حساب نظام “الملالي” التي أظهرت النتائج أنه نظام لا يترك وراءه سوى الخراب، بسعيه وراء تهديم دول قائمة بذاتها سواء في الشرق الأوسط (سوريا، العراق، اليمن، لبنان..) أو في المنطقة المغاربية (الجزائر، ليبيا)، كما يعتبر هذا النظام من أشد المساندين للجماعات الانفصالية (البوليساريو).

 

 

يذكر أن مؤتمر المعارضة الإيرانية، هو مؤتمر سنوي تشرف عليه منظمة «مجاهدي خلق»، أحد أبرز فصائل المعارضة في بلاد فارس، و قد نظم هذه السنة في ضاحية أوفير سور واز (شمال باريس) بمشاركة عدد من الشخصيات السياسية البارزة من بينها رئيسة الحكومة البريطانية السابقة ليز تراس ووزير الخارجية الأميركي السابق مايك بومبيو.