ابتداء من الشهر المقبل.. سيارة “نيو موتورز” سيتم تسويقها في المغرب

كشف رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، أنه سيتم تسويق سيارة نيو موتورز، محلية الصنع، ابتداء من الشهر المقبل بالمغرب، وقال مزور، في تصريحات صحافية أمس الإثنين، إن السيارة مصنوعة بالكامل في المغرب وبأيادي مغربية. وأوضح أن 60 % من قطع غيار السيارة مصنوعة بالمغرب، كما أن محركها مصنوع بدوره بالمغرب. مؤكدا أن السيارة تتوفر على ثلاثة أبواب، وستتوفر في المستقبل على أربعة أبواب.

و كان جلالة الملك محمد السادس، قد ترأس، أمس الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، حفل تقديم نموذج سيارة أول مُصنع مغربي، والنموذج الأولي لمركبة تعمل بالهيدروجين قام بتطويرها مغربي، وهما مشروعان مبتكران من شأنهما تعزيز علامة “صُنع في المغرب”، وتدعيم مكانة المملكة كمنصة تنافسية لإنتاج السيارات.

كما يكرس هذان المشروعان، الرؤية المستنيرة لجلالة الملك بخصوص التنمية المستدامة وتعزيز الطاقات المتجددة، لاسيما في قطاع الهيدروجين الأخضر الواعد.

وقامت شركة نيو موتورز بإحداث وحدة صناعية بعين عودة (جهة الرباط-سلا-القنيطرة)، لتصنيع سيارات موجهة للسوق المحلية وللتصدير. ويتوقع أن تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية 27 ألف وحدة، بنسبة إدماج محلي تصل إلى 65 بالمائة.