القفطان المغربي قاهر أبواق الـ”الكابرانات”.. فنانات مغربيات بإطلالات النخوة لحماية القفطان المغربي من “القرصنة” الجزائرية

بعد هجوم عدد من النشطاء الجزائريين على السوري “غيث مروان”، الذي احتفل بليلة حناء على الطريقة المغربية الأصيلة، محاولين نسب الاحتفال لتقاليدهم.

نظمت ثلة من الفنانات المغربيات حملة في منصات التواصل الاجتماعي بغرض الدفاع عن التراث والقفطان المغربيين من السطو والسرقة.

واختارت الفنانات المغربيات الرد على الهجوم الذي يتعرض له المشاهير العرب من خلال التألق بالقفطان المغربي، فأطلقن حملة عبر حساباتهن الخاصة يهدفن من خلالها إلى إبراز جمالية القفطان وتشبثهن بهويتهن المغربية رغم محاولات السطو عليها.

 

 

و عجت منصات التواصل الاجتماعي، في الساعات الماضية، بصور ومقاطع فيديو لفنانات من مشاهير المغرب بالقفطان المغربي، وهي الحملة التي انضمت إليها ناشطات رفعن بدورهن شعار “القفطان المغربي العالمي”، معربات عن اعتزازهن وفخرهن بالزي التقليدي الذي أصبح يستهوي نجمات العالم، وشهد انتشارا واسعا في السنوات الأخيرة، خاصة في منطقة الخليج العربي.

وانضمت إلى هذه الحملة الكوميدية المغربية مريم القدميري، التي حرصت على تقاسم مجموعة من الصور بـ”التكشيطة” المغربية، مبرزة أن اللباس المغربي التقليدي تراث عريق تركه الأجداد وأصبح العالم بأسره يتهافت عليه ويحرص على التألق به.