الأغلبية الحكومية تؤكد انسجامها وتشبثها ببرنامجها ،ووهبي “الحقيقة نملكها نحن الثلاث”-فيديو

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إن أسعار عدد من المواد الاستهلاكية التي شهدت ارتفاعات في العشرية الأولى من شهر رمضان، انخفضت بشكل ملحوظ ولم تعد كما كانت في السابق.

وأضاف أن حكومته تمكنت من تحقيق عدد من المنجزات طيلة الشهور الأخيرة، بالرغم مما قال إنه الظروف التي تمر بها من حين لآخر، والتي ربطها أساسا بقلة التساقطات المطرية إلى جانب إكراهات أخرى مطروحة أمامها.

فيما أكد نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال ووزير التجهيز والماء، أن زعماء الأغلبية الحكومية جددوا تأكيدهم الوفاء لتنفيذ التزاماتهم تجاه المغاربة، بالرغم من التقلبات المناخية والظروف الأخرى المتعلقة بسياقات دولية متوترة.

وأبرز بركة ، إن مكونات الأخيرة منسجمة، وتتملكها إرادة قوية من أجل مواجهة كل الاشكاليات المطروحة أمامها.

وبحسب “بركة، فالحكومة تشتغل على ثلاث نقط أساسية، أولها مواجهة الظرفية الحالية الصعبة، والعمل على استدراك التأخر الحاصل في عدد من المشاريع، ثم التفكير في حلول مهيكلة من شأنها أن تجنب المغرب أزمات مماثلة في المستقبل.

 

 

ومن جهة اخرى، قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ووزير العدل، عبد اللطيف وهبي، إن الأخبار التي تهم الحكومة ويتم نقلها خارج دائرة زعماء الأحزاب المشكلة لأغلبيتها غير صحيحة.

“وأضاف المتحدث نفسه ،الذين يملكون الحقيقة هم نحن الثلاثة، وسنبلغكم بها في حينها”، وزاد بالقول “ثقوا بنا عندما نقول لكم إننا أقوى مما كنا عليه في الماضي”.

ووصف وهبي المشاكل الذي طفت إلى السطح في الآونة الأخيرة وأثارت نقاشا كبيرا، بأنها طبيعية في المسار الذي اتخذه المغرب في عدد من المجالات، لافتا إلى أن الحكومة ستواجهها بوحدتها وبعلاقة والتزام مكوناتها.

وزاد المتحدث قائلا: “ستستمر هذه الحكومة وستشتغل وستواجه هذه الأزمات، كما ستتحمل مسؤولياتها كاملة إلى أن تقوم بدورها كما ينتظر منها المواطنون المغاربة والملك محمد السادس”.