مغربيان يتألقان في مسابقة كبرى للقرآن والأذان بالمملكة العربية السعودية-فيديو

يجتمع كل أصحاب الأصوات الجميلة والمؤثرة في تلاوة القرآن الكريم ورفع الأذان من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مسابقات القرآن والأذان العالمية التي تقدمها الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، والتي تهدف إلى الاحتفاء بأجمل الأصوات في تلاوة القرآن ورفع الأذان.

“عطر الكلام”، اكتمال عقد المتأهلين في مسابقة القرآن والأذان العالمية، من بينهم متسابقان من المغرب في فئة القرآن الكريم.

 

وتنافس 4 قراء على المركز الأول للمسابقة هذا العام، حيث شارك فيها القارئان المغربيان زكريا الزيرك، وعبدالله الدغري، والسعودي عبدالعزيز الفقيه .

وتبلغ جائزة المركز الأول 3 ملايين ريال (800 ألف دولار)، في حين تصل جائزة المتسابق العاشر إلى 80 ألف ريال (21.3 ألف دولار)

وخلال هذه المسابقة التي خصصت لمنافسات التلاوة، استحضرت قلوب المتسابقين كتاب الله، وتفكرت عقولهم في معانيه، كما تأملت نفوسهم عظمته، وغمرهم الإحساس بقوة آياته وتناسق وانسجام تراكيبه، حيث أظهروا ألوان من الأداء الصوتي المتسم بالروحانية والخشوع، عبر تلاوات لامست آذان المشاهدين واستلانت قلوبهم بما تحمله من أحاسيس تمتاز بالرقة والعاطفة.

وتعد هذه المسابقة الأكبر من نوعها على مستوى العالم، من حيث المشاركين الذين يزيدون على 50 ألف متسابق، والجوائز التي يزيد مجموعها على 12 مليون ريال.

وتهدف المسابقة إلى إظهار المواهب والإمكانات الصوتية للقراء والمؤذنين باستخدام أفضل أداء معتمد على استخدام قوانين النغم، والأحاسيس التي تسهم في إيصال الشعور والحالة التي يريدها القراء إلى مستمعي البرنامج.