وليد الركراكي: المنتخب البرازيلي له سمعة عالمية نقدره ونحترمه لكننا لا نخشاه

قال الناخب الوطني وليد الركراكي، أمس الجمعة بطنجة، إن المنتخب البرازيلي، الذي سيواجه المنتخب اليوم السبت على أرض ملعب طنجة الكبير ، “نحترمه ونقدره لكننا لا نخشاه والمواجهة معه نريدها على نفس روح و مسار المونديال “.

وأكد الركراكي، خلال ندوة صحافية سبقت إجراء تمرينات مسائية للنخبة الوطنية، أن المنتخب البرازيلي له سمعة عالمية وهو منتخب يضم لاعبين من الطراز العالي وله تاريخ عريق ، ومواجهة المغرب له بطنجة تكتسي أهمية خاصة في مسار الصحوة التي تعرفها الكرة المغربية وبعد الإنجاز التاريخي الذي حققه المغرب في مونديال قطر.

وأعرب الناخب الوطني عن اقتناعه بأن اللاعبين الشباب الذين التحقوا بالنخبة الوطنية يعني “أننا نبني المستقبل ونمنح اللاعبين المعنيين المزيد من الخبرة والثقة والاستفادة من التراكمات الحالية وأجواء المنتخب الإيجابية “.

ومن جانبه ، قال عميد المنتخب رومان سايس إنه يتم توفير الأجواء المناسبة للاعبين الشباب الملتحقين بالمنتخب للاندماج بشكل سلس ، موضحا أن قوة المنتخب تكمن في الانسجام والتفاهم بين كل مكوناته ، التقنية والإدارية واللاعبين، وغيرتهم الكبيرة على سمعة المغرب و الجمهور الذي يساند المنتخب بقوة “حتى أننا لم نشعر في قطر بأننا بعيدون عن بلادنا “.

وبخصوص المواجهة مع البرازيل ، أكد رومان سايس أن الحد من قوة هجوم المنتخب البرازيلي وسرعة و مهارات لاعبي الهجوم لن يتحملها دفاع الفريق الوطني فقط بل ستتحمل فيها المسؤولية كل خطوط المنتخب ،على الطريقة ذاتها التي لعب بها المنتخب في مونديال قطر وحققنا من خلالها نتائج مهمة .