المحكمة تنصف الممثلة جميلة الهوني في قضيتها ضد طليقها أمين الناجي

أصدرت صباح  اليوم الإثنين، المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء،حكما يقضي بالتصرف في أمور ابن الممثل “أمين الناجي” ، لصالح طليقته الفنانة “جميلة الهوني”، وذلك على خلفية شكاية تقدمت بها  قبل أسابيع لدى محكمة الأسرة بالرباط.

وحسب مصدر “الكوليماتور” فان الولي على الابن كذلك الحق في اتخاد كافة القرارات المتعلقة بالقاصر، وأن ما تم منحه للحاضنة هو فقط الحق في تمكين الابن القاصر من متابعة دراسته بالبعثة الفرنسية بالمغرب.

وأفاد المصدر أن المحكمة لم تقبل طلب إسقاط الولاية الشرعية، بمعنى أن الأب مازال من حقه ممارسة الحقوق المتعلقة بالنيابة الشرعية، مؤكدا على أنه غير مشمول بالنفاذ حسب منطوق الحكم، أي قبل تنفيذ تبليغه إلى المدعى عليه ومرور أجل الاستئناف والذي مدته خمسة عشر يوما.

للاشارة أثار خبر إسقاط القضاء المغربي ولاية الفنان أمين الناجي على ابنه لفائدة طليقته جميلة الهوني، تفاعلا واسعا على اعتبار أنه يشكل سابقة من نوعها في المغرب، غير أنه اتضح بعد ساعات من تداول الخبر أن الأمر ينطوي على التباس كبير وسوء فهم من قبل هيئة دفاع المدعية.

وكانت “الهوني” قد قررت الخروج عن صمتها بعد سنوات من المعاناة، وفق تعبيرها لوسائل الإعلام، حيث اتهمت طليقها “الناجي” بالإصرار على الوقوف في طريق مستقبل ابنها الدراسي والرياضي، الأمر الذي أكسبها تعاطفا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سيما بعد أن أكدت أن طليقها لم يزر ابنه منذ سنة 2015، كما لم يلتزم بدفع النفقة المحددة قانونا سوى مرتين، وفق تعبيرها.