وزير جزائري يهدد الشركات السعودية بسبب خريطة المغرب

ظهر مقطع فيديو لوزير الصناعة الصيدلانية الجزائري علي عون،  يهدد فيه و بنبرة متشددة مع ممثلي شركة سعودية الرائدة في صناعة الأدوية بطرد الشركة بسبب اعتمادها في ملصقاتها على خريطة تظهر فيها  خريطة المغرب كاملة ، مطالبا، مسؤولي الشركة بتغيير الخريطة أو عدم التعامل معهم.

باللغة التهديدية , طالب وزير العسكر علي عون,  وبطريقة آمرة ومستفزة ,  من مسؤولي شركة تبوك السعودية للأدوية المستتمرة بالجزائر  أن “تغير” الخارطة معلقة داخل غرفة مؤتمر ,  مشددا بقوله ” يجب أن تصححوا الخريطة بسرعة أنتم هنا في الجزائر وموقف الجزائر تعرفونه بشأن قضية الصحراء” .

وفي إهانة للشركة طالب وزير الكابرانات بـمراجعة قدرتها ونوعية استثمارها في الجزائر مؤكدا رفضه مشروع استثمار الشركة المتخصصة في صناعة الأدوية.

 

 

أثار هذا المشهد الفاضح سخط واسع من الإهانة والإحتقار للشركات السعودية وسط مواقع التواصل الاجتماعي , واستياء كبيرا لذى الرأي العام بالمملكة العربية السعودية,

حيث طالب نشطاء سعوديين على مواقع التواصل من السلطات والشركات السعودية عدم الاستثمار في هذا البلد المتخلف عن باقي الدول، واصفين تصرف الوزير الجزائري بالغباء.

وتسائل أحد النشطاء السعوديين قائلا “كيف لوزير أن يوجه كلامه بهذه الطريقة لمسؤول شركة تبوك للصناعات الدوائية الرائدة في صناعة الأدوية هذا وزير أم رئيس عصابة