اتحاد كرة القدم بالجمهورية الفيدرالية للقبائل يدين الممارسات الصبيانية لنظام الكبرانات ضد المغرب

كشف اتحاد كرة القدم بالجمهورية الفيدرالية للقبائل، في بلاغ له، أمس الأحد، عن رفضه القاطع المزج بين الرياضة والسياسة في بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين .

وعبرعن إدانته للممارسات الصبيانية لنظام الاحتلال العسكري الجزائري ضد المغرب على هامش حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية للمحليين بالجزائر.

 

واستنكر الاتحاد القبائلي هذه الممارسات التي لا علاقة لها بالمجال الرياضي، معلنا دعمه وبشدة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في الشكاية التي تقدمت بها للكاف ضد الجزائر، التي اعتبرتها أنها غير قادرة على تحمل لقب البلد المضيف بكرامة.

وطالب الاتحاد القبائلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بدعوة الجزائر إلى النظام من أجل احترام قواعد الأخلاق والروح الرياضية.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن عن فتح تحقيق بعد الإدلاء بتصريحات سياسية خلال حفل افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين، مؤكدا أنه ملزم بعدم المشاركة أو الانخراط في السياسة وأن يكون محايدًا في الأمور ذات الطبيعة السياسية.

ويأتي هذا، بعدما عرف حفل افتتاح مسابقة “الشان” بالجزائر تصريحات عدائية تحث على الكراهية وتناهض الوحدة الترابية للمملكة المغربية، وجاءت على لسان حفيد الجنوب أفريقي الراحل، نيلسون مانديلا، بعدما استقطبه النظام العسكري الجزائري لهذا الغرض.