بونيت تالوار معجب بالهندسة المعمارية لمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء

نشرت صفحة السفارة الأمريكية بالرباط على الفايسبوك، مساء اليوم الجمعة 6 يناير 2023، صورا للسفير الجديد بونيت تالوار بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء رفقة حرمه و القنصل الأمريكي بالمدينة.

وكتب تالوار: “كانت زيارة هذا المعلم الديني المذهل بهندسته المعمارية التقليدية الجميلة تجربة رائعة للغاية، وذكرني كم أنا محظوظ بالعمل كسفير في بلد يحتضن عقائد متعددة ويشجع التسامح الديني والتعايش”.

 

 

وكان السفير بونيت تالوار التحق بمقر عمله بالرباط قبل أسابيع، وقدم أوراق اعتماده لناصر بوريطة، وسبق أن أدى اليمين كسفير للولايات المتحدة لدى المملكة المغربية في 4 نونبر 2022.

والسفير الجديد خبير متمرس في السياسة، حيث شغل مناصب عليا في مجال الأمن القومي والسياسة الخارجية في وزارة الخارجية والبيت الأبيض ومجلس الشيوخ الأمريكي.

وشغل مؤخرا منصب كبير مستشاري وزارة الخارجية، وشغل سابقا منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية، والمساعد الخاص للرئيس ومدير في مجلس الأمن القومي، وكبير الموظفين المهنيين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي. ولدى السفير تالوار أيضا خبرة واسعة في العمل على القضايا المتعلقة بشمال إفريقيا والشرق الأوسط. وسبق للسفير تالوار أن زار قبل ايام، حي الحبوس الشهير بالدار البيضاء، حيث أعجب بهندسته المعمارية الجميلة، وجرب الملابس التقليدية المعروضة.