هذه هي الأرقام القياسية التي حطمها المنتخب المغربي بالمونديال

سجل المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، خلال مشاركته التاريخية في المونديال، مجموعة من الأرقام القياسية.

وحققت كتيبة وليد الركراكي، أرقاما قياسية غير مسبوقة، طيلة فترة المونديال، بداية من على رصيد في تاريخ المشاركات الإفريقية، خلال دور المجموعات، بعد تحقيق 7 نقاط.

كما أحرز لاعبو المنتخب المغربي أكثر عدد من الأهداف في المونديال في تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية، بعد بلوغ رصيد 20 هدفا في جميع مشاركاته في هذه المسابقة.

وأصبح يوسف النصيري، أول لاعب مغربي يسجل في نسختين متتاليتين لكأس العالم (2018 و2022)، فيما بلال الخنوس صار أصغر لاعب عربي يشارك في المونديال بعمر 18 عاما و221 يوما.

أما حكيم زياش وأشرف حكيمي صارا من أكثر اللاعبين العرب مشاركة في المونديال برصيد 10 مباريات، فيما ياسين بونو أصبح أفضل حارس في تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية، بعدما شارك في 6 مباريات.

فيما المنتخب المغربي، أصبح أول منتخب إفريقي وعربي يبلغ دور نصف نهائي كأس العالم، وأول من يخوض مباراة الترتيب، وكذا وليد الركراكي، صار أول مدرب عربي وإفريقي يصل إلى هذا الإنجاز.

وأصبحت كتيبة الأسود، أطول سلسلة عدم الخسارة في نهائيات كأس العالم على مدار 6 مباريات متتالية، وكذا تحقيق إنجاز تاريخي للعرب وإفريقيا، من خلال الفوز على إسبانيا، بعد هزيمة الإسبان ِأمام نيجيريا، خلال مونديال 1998.