اجتماعان لمرصد الشباب المغربي مع كل من وزير الشباب، الثقافة والتواصل والكاتب العام للإتحاد الإفريقي للشباب

في إطار أنشطة مرصد الشباب المغربي (OJM)، الذي تم إنشائه شهر نونبر 2022، بدأ ممثلو المكتب التنفيذي للمرصد سلسلة من الإجتماعات مع بعض المؤسسات والمنظمات الوطنية والدولية المعنية بقضايا الشباب. هذه السلسلة من الإجتماعات التي تم المصادقة على جدول أعمالها خلال الإجتماع الأول للمكتب التنفيذي لمرصد الشباب المغربي والذي عقد يوم السادس من شهر دجنبر، سيتم عقدها على مدى 12 شهرًا بوتيرة اجتماعين أو ثلاث اجتماعات في الشهر.

 

 

هكذا، وإلتقى مرصد الشباب المغربي بالسيد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، هذا الإجتماع الذي أتاح للمكتب التنفيذي للمرصد فرصة لعرض برنامجه ومشاريعه المستقبلية. كما تم الإتفاق على وضع أسس شراكة بين مرصد الشباب المغربي ووزارة الشباب والثقافة والتواصل.

في نفس السياق، ووفقًا لرؤية جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيّده، ورغبتنا في إعطاء إشعاع إفريقي للمرصد، عُقد أيضا اجتماع عمل مع السيد أحمد بينينغ، الكاتب العام للإتحاد الإفريقي للشباب، خلال هذا الاجتماع، أثيرت عدة نقاط منها إطلاق سلسلة من ورشات عمل تدريبية وتكوينية لفائدة الشباب المغربي والإفريقي، كما أعرب الإتحاد الإفريقي للشباب عن رغبته القوية في التعاون مع مرصد الشباب المغربي من خلال إجراء دراسات استقصائية ودراسات متعلقة بالشباب.